الخدمات

علاج الجذور – حشو العصب


نقدم لك الحل المناسب

سواء كنت بحاجة إلى علاج لعدم راحة أو التهابات أو تلف عصب اسنانك


متى تعرف انك بحاجة لعلاج الجذور/ حشو العصب

حينما تشعر بآلام فى الاسنان وتشعر بحساسية فى اسنانك عند أكل او شرب شئ بارد او ساخن او حمضي مثلا ، وأحيانًا يكون سبب هذا الألم هو تعرض العصب للتسوس وليس مشكلة خارجية. في مثل هذه الحالات نلجأ إلى ما يعرف بعلاج الجذور أو حشو العصب ، والذي يتضمن ثلاث خطوات:

يتم ازالة المنطقة المتحللة او التى يكون فيها المشكلة والتأكد من ازالة التسوس


التنظيف الشامل للقنوات ومنطقة الحشو من البكتيريا وبقايا الاسنان ، وان كان التسوس قريب من العصب يتم اضافة مادة تحمي العصب


إحكام غلق وملء قنوات الجذر بالحشوة لمنع نمو البكتيريا أو أي مواد أخرى ويتم عمل تقليم للسن.



لماذا مركزنا هو الخيار الأفضل؟

غالبًا ما يعتمد النجاح والتميز على مبادئ وإرشادات معينة. تلتزم مراكز سمايل ديزاين ل د.أحمد عزالدين بالمبادئ الهامة التالية


تقنيات عالمية متقدمة

الاستفادة من أحدث التقنيات المعترف بها دوليًا ، مثل حشو قناة الجذر بالحقن ثلاثي الأبعاد ، والذي يضمن الإغلاق المناسب لقنوات الجذر الرئيسية والملحقة ، والقضاء على أي وجود بكتيري. يتيح لنا ذلك تحقيق معدلات نجاح عالية حتى في أكثر الحالات صعوبة في جلسة واحدة ، دون المساومة على الجودة.


تجربة مريحة

نهتم براحة المرضى خلال جميع مراحل العلاج. نقدم بيئة مريحة وودية تسهم في تخفيف التوتر والقلق أثناء الجلسات.


طاقم خبير

نمتلك فريقًا من أطباء الأسنان ذوي الخبرة العالية في مجال علاج الجذور، حيث يتمتع أطباؤنا بالمعرفة العميقة والمهارات اللازمة لتشخيص وعلاج مشاكل الجذور بدقة وفعالية.



تشخيص دقيق

نحن نضع تشخيصًا دقيقًا لحالتك من خلال الفحوصات والتصوير الشعاعي المتقدم. هذا يساعد في تحديد الأسباب الرئيسية لمشكلة الجذر ووضع خطة علاج مخصصة.

الاسئلة الشائعة عن علاج الجذور – حشو العصب


  • ما هى أعراض التهاب العصب
  • كم عدد جلسات حشو العصب؟
  • ما هي المشاكل التي يمكن أن تؤدي إلى فشل معالجة الجذور ، وكيف يمكن حلها؟
  • ايهما أفضل حشو العصب ام خلع الضرس؟
  • ماذا يحدث إن لم يُجرَ حشو عصب الأسنان؟
  • كم يعيش السن بعد سحب العصب؟
ما هى أعراض التهاب العصب

تظهر أعراض التهاب العصب بوضوح من خلال:

  1. آلام شديدة في السن أو الضرس، خاصةً مع التعرض للحرارة الشديدة أو البرودة الشديدة.
  2. تورم الوجه.
  3. الشعور بالحرارة في أنسجة اللثة.
كم عدد جلسات حشو العصب؟

يرجع الاختلاف في عدد جلسات علاج الأسنان عن طريق حشو العصب إلى عوامل عدة، لكنها لا تزيد عن جلستين في معظم الأحوال، ويرجع ذلك إلى:

  1. نوع السن، فالأسنان الخلفية قد تحتاج إلى عدد جلسات أكثر من الأسنان الأمامية.
  2. عدد الجذور، وعدد القنوات العصبية داخل كل جذر.
  3. حالة الضرس، هل هو حديث الإصابة و اللب لا يزال حي، أو أن الإصابة منذ وقتٍ طويل، تحلل خلاله اللب، وهل تسبب هذا التحلل في غزو الأنسجة المحيطة بالسن مكونة خراج بالضرس.
  4. حالة الضرس، هل هو سليم خارجيًا، أم شديد التلف، ويحتاج لإجراءات أخرى من عزل و تعديل اللثة المحيطة قبل الشروع في علاج العصب.
ما هي المشاكل التي يمكن أن تؤدي إلى فشل معالجة الجذور ، وكيف يمكن حلها؟

عادة لا يتجاوز معدل نجاح علاج قناة الجذر 85٪ بسبب صعوبة الوصول إلى قنوات الجذر الضيقة. التحدي الآخر هو ملء هذه القنوات بشكل فعال بمادة مانعة للتسرب لضمان الإغلاق الكامل للجذر. ومع ذلك ، مع التقدم التكنولوجي ، تم تطوير تقنيات وأجهزة مختلفة لإجراء علاج قناة الجذر بمعدلات نجاح غير مسبوقة ، وهذا بالضبط ما نتبعه في مراكز د. أحمد عز الدين لطب الأسنان.

ايهما أفضل حشو العصب ام خلع الضرس؟

يتميز علاج الجذور او حشو العصب بنسبة نجاح اكثر من خلع الضرس ، نظراً لوجود نسبة مضاعفات قليلة او معدومة فى المستقبل. كما ان الاولوية ترجع للحفاظ على الاسنان الطبيعية. حيث انه اذا تمت معالجة الجذور بشكل صحيح من طبيب خبير فى تنظيف وترميم السن المصاب فلن يكون هناك حاجة لخلع السن

ماذا يحدث إن لم يُجرَ حشو عصب الأسنان؟

يمكن أن يسبب عدم الخضوع لحشو عصب الأسنان عواقب وخيمة، كأن يسبب ذلك انتشار العدوى البكتيرية في الفك وأنسجة اللثة والدماغ والدم وبقية أعضاء الجسم.

كم يعيش السن بعد سحب العصب؟

تختلف تلك المُدة من شخص إلي أخر ولكن متوسط تلك الفترة يبلغ من 10- 15 سنة، وتختلف هذه الفترة الزمنية أيضا باختلاف موقع السن في الفم.

جميع الحقوق محفوظة – OMA Marketing 2023

contact us
1
Scan the code
Book An appointment